admin_m Admin
عدد المساهمات : 400 تاريخ التسجيل : 11/12/2009 العمر : 47
| موضوع: زانيات وأولادهن الجمعة مارس 18, 2011 2:46 am | |
| أمهـات خلفــاء بني أميــة
بقلــم الأستــاذ أسامــة أنــور عكاشــة
اشتهر الزنا عندالعرب في الجاهلية والإسلام على حد سواء يروى أن قبيلة لما أرادت الإسلام سألواالرسول الأعظم (ص) أن يحل لهم الزنا لأنهم يعيشون على ماتكسبه نسائهم
إنه ليس من الصدفة أن يبدأ الصراع في الجاهلية بين أولوا الشرف من العرب كبني هاشم ومخزوم وزهرة وغيرهم وبين من اشتهر بالعهر والزنا مثل بني عبد شمس وسلول وهذيل والذي امتد هذا الصراع إلى مابعد دخول كل العرب الاسلام .
ولم تكن من قبيل الصدفة أن أغلب من التحق بالركب الأموي كانوا ممن لهم سوابق بالزنا والبغاء فهذه المهن تورث الكراهية والحقد لكل من يتحلى بالعفة والطهارة إضافة إلى أنها لا تبقي للحياء سبيل وهي تذهب العفة وتفتح طريق الغدر والإثم.. لنرى بعض ما أنجب البغاء :
حمامة أم أبي سفيان وهي زوجة حرب ابن امية بن عبد شمس وهي جدة معاوية كانت بغيا صاحبة راية في الجاهلية
الزرقاء بنت وهب وهي من البغايا وذوات الأعلام أيــام الجاهلية وتلقب بالزرقاء لشدة سوادها المائل للزرقة وكانت أقل البغايا أجرة ويعرف بنوها بنو الزرقاء وهي زوجة أبي العاص بن أمية أم الحكم بن أبي العاص (طرده الرسول من المدينة) جدة مروان بن الحكم يقال أن الإمــام الحسين رد على رسول مروان بن الحكم قائلا " يابن الزرقاء الداعية إلى نفسها بسوق عكاظ "
آمنة بنت علقمة بن صفوان أم مروان بن الحكم جدة عبد الملك بن مروان وكانت تمارس البغاء سرا مع أبي سفيان بن الحارث بن كلدة وهذا مروان هو الذي أتوا به بعد ولادته إلى رسول الله (ص) فقال الرسول " أبعدوه عني هذا الوزغ ابن الوزغ الملعون ابن الملعون " وهذا الذي يلعنه الرسول يصبح أميرا للمؤمنين ..
النابغة سلمى بنت حرملة وقد اشتهرت بالبغاء العلني ومن ذوات الأعلام وهي أم عمرو بن العاص بن وائل كانت أمة لعبد اللة بن جدعان فأعتقها فوقع عليها في يوم واحد أبـو لهب بن عبد المطلب وأمـية بن خلف وهشام بن المغيرة المخزومي وأبو سفيان بن حرب والعاص بن وائل السهمي فولدت عمرو فادعاه كلهم لكنها ألحقته بالعاص بن وائل لأنـه كان ينفق عليها كثيرا
سمية بنت المعطل النوبية وهي من البغايا ذوات الأعلام وكانت أمة للحارث بن كلدة وتنسب أولادها ومنهم زياد مرة لزوجها عبيد بن أبي سرح الثقفي فيقال زياد بن عبيد ومرة يقال زياد ابن سمية ومرة زياد ابن أبـيه حتى استلحقه معاوية بأن أحضر شهود على أن أبو سفيان قد واقع سمية وهي تحت عبيد بن أبي سرح وبعد تسعة أشهر ولدت صبيا اسموه زياد. ولم يستلحقه معاوية حبا وكرامة ولكن لأن زياد بن أبيه كان عامل الإمام علي على فارس والأهواز فأراد استمالته
ويستمرالبغاء في انتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادة العرب .
مرجانة بنت نوف وهي أمة لعبدالرحمن بن حسان بن ثابت كان يصلها سفاحا العديد من الرجال من بينهم زياد ابن أبيه فباعها عبد الرحمن وهي حامل من الزنا فولدت عبدين هما عباد وعبيد الله ابنا مرجانة لا يعرف لهما أب فاستدعاهما زياد واستلحقهما به فكان عباد والي سجستان زمن معاوية و عبيد الله بن زياد واليا على البصرة حيث يبدو أن أمة العرب قد خلت من الأشراف لتنصيبهم في هكذا مناصب فلم يبق إلا أولاد الزنا ولكن الطيور على أشكالها تقع فرجل كمعاوية لا يمكنه استعمال رجل ذو فضيلة وبعد أن كان عبيد الله ابن زياد واليا على البصرة زمن معاوية ولاه يزيد الكوفة حيث قاتل الإمام الحسين حفيد نبي الأمــة حيث خاطبه الإمام بالدعي ابن الدعي
وقيل للحسن البصري : ياأبا سعيد قـُتل الحسين بن علي فبكى حتى اختلج جنباه ثم قال ( وا ذلاه لأمة قـَتلَ ابن دعيها ابن بنت نبيها)
قطام بنت شحنة التيمية وقد اشتهرت بالبغاء العلني في الكوفة وكانت لها عجوز اسمها لبابة هي الواسطة بينها وبين الزبائن كان أباها شحنة بن عدي وأخاها حنظلة بن شحنة من الخوارج وقد قتلا معا في معركة النهروان فأصبحت والغلي أكل قلبها لهذا طلبت من عبد الرحمن بن ملجم عندما جاء لخطبتها أن يضمن لها قتل الإمام علي ويصدقها بثلاثة آلاف درهم وغلام وجارية فلم يشف غليل هذه الزانية مقتل الإمام بعدما سمعت بمقتل ابن ملجم أيضا لهذا بعثت إلى مصر من وشى على جماعة من العلويين هناك عند الوالى عمرو بن العاص ابن البغي سلمى بنت حرملة ومن هؤلاءالجماعة خولة بنت عبد الله وعبد الله وسعيد ابناء عمرو بن أبي رحاب .
نضلة بنت أسماءالكلبية وهي زوجة ربيعة بن عبد شمس وهي أم عتبة وشيبة الذين قتلا يوم بدر يذكرالأصفهاني في كتابه الأغاني أن أمية بن عبد شمس جاء ذات ليلة إلى دار أخيه ربيعة فلم يجده فاختلى بزوجة أخيه و واقعها فحبلت منه بعتبة ويروى أن أمية هذا ذهب إلى الشام وزنى هناك بأمة يهودية فولدت له ولدا اسماه ذكوان ولقبه أبو عمرو وجاء به إلى مكة داعيا أنه مولى له حتى إذا كبر أعتقه واستلحقه ثم زوجه امرأته الصهباء قال ابن أبي الحديد إن امية فعل في حياته ما لم يفعله أحد من العرب زوج ابنه ابو عمرومن امراته في حياته فولدت له أبا معيط وهو جد الوليد بن عقبة بن أبي معيط الذي ولاه عثمان الكوفة حيث كان يأخذه النوم بعد أن يقضي ليلته في شرب الخمر ولا يصحو على صلاة الفجر.. هكذا كانوا ولاة أمور المسلمين!!!! يروى أن عقبة بن أبي معيط لما أسره المسلمون يوم بدر أمر الرسول (ص) بقتله فقال يا محمد ناشدتك الله والرحم فقال الرسول(ص): ماأنت وذاك إنما أنت ابن يهودي من أهــل صفوريه
هند بنت عتبة وقد اشتهرت بالبغاءالسري في الجاهلية هي زوجة أبي سفيان وابنها معاوية يعزى إلى أربعة نفر غير أبي سفيان مسافر بن أبي عمرو بن أمية عمارة بن الوليد بن المغيرة العباس بن عبدالمطلب والصباح مولى مغن لعمارة بن الوليد . يروى أن الإمام علي قال في كتابه إلى معاوية ( .. وأمــا قولك نحن بني عبد مناف ليس لبعضنا فضل على بعض ...فكذلك نحن .. لكن ليس المهاجر كالطليق ولا الصريح كاللصيق..)
ميسون بنت بجدل الكلبية هي أم يزيد بن معاوية كانت تأتي الفاحشة سرا مع عبد لأبيها ومنه حملت بيزيد ويروى أن معاوية خاصم ميسون فأرسلها إلى أهلها بمكة وبعد فترة أرجعها إلى الشام وإذا هي حامل....!!!! قال يزيد للإمام الحسن : ( يا حسن إني أبغضك) فقال الإمام ( ذلك لأن الشيطان شارك أباك حينما ساور أمك فاختلط المائان).قال الإمام الباقر : ( قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا وقاتل الحسين بن علي ولد زنا ولا يقتل الأنبياء والأوصياء إلا أبناء البغايا ).
آمنة بنت علقمة بن صفوان هي أم مروان بن الحكم كانت تمارس الزنا مع أبي سفيان فولدت مروان أخرج ابن عساكر من طريق محمد القرظي قال: ( لعن رسول الله الحكم وما ولد إلاالصالحين وهم قليل) وقالت عائشة لمروان: ( لعن الله أباك وأنت في صلبه فأنت بعض من لعنة الله ثم قالت والشجرة الملعونة في القرآن )
| |
|